أخبار

موريتانيا.. الحكومة توفر 90 ألف طن من الأعلاف لدعم المنمين

أعلنت الحكومة الموريتانية اليوم الاثنين، شراء 90 ألف طن من الأعلاف، لدعم المنمين في مواجهة التأثيرات المترتبة على النقص المسجل في كميات الأمطار خلال فصل الخريف الماضي.

جاء قرار الحكومة خلال مؤتمر صحفي نظمه وزير التنمية الحيوانية، لمرابط ولد بناهي، لعرض الخطة الاستعجالية التي اعتمدتها الحكومة لمواجهة التأثيرات المترتبة على نقص الأمطار خلال فصل الخريف الماضي.

وأوضح الوزير أن الكمية التي اشترتها من بينها 75 ألف طن من القمح و15 ألف طن من الأعلاف الخضراء، مشيرا إلى وجود تفاوت فيما يتعلق بوضعية المراعي في الولايات الداخلية وهو ما سيأخذ بعين الاعتبار في توزيع الأعلاف.

وأضاف أن الوزارة ستوفر الأعلاف في جميع عواصم الولايات من «أجل تقريبها من المنمين عند الحاجة» مشيرا إلى أن خنشة الأعلاف ستباع ب 5250 أوقية قديمة، وكتلة الأعلاف الخضراء التي تزن 50 كيلوغرام ب 4200 أوقية قديمة.

وأشار إلى أن الحكومة وفرت هذه السنة الأعلاف «في وقت مبكر، و أخذت الإجراءات اللازمة من أجل بدء نقلها ابتداء من اليوم إلى المناطق المحتاجة و إلى عواصم الولايات الأخرى من أجل توفيرها عند الحاجة».

وأوضح أن الخطة الاستعجالية تضم ثلاث مكونات رئيسية هي الأعلاف والمياه الرعوية والصحة الحيوانية، منبها إلى أن الأعلاف تم توفيرها بكميات كافية حسب التقديرات الموضوعية.

وأشار إلي أن الوزارة عقدت صفقة لاقتناء الأدوية والمكملات الغذائية التي تحتاجها المواشي في هذه الفترة، من أجل توفيرها في الوقت المناسب.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى