أخبار

نواذيبو.. الكونفدرالية العامة تتصدر نتائج مناديب «سنيم»

فازت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (CGTM) في مدينة انواذيبو، بـ4 مناديب من أصل 10، في انتخابات مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم” وأعضاء اللجنة الاستشارية، التي انطلقت أمس، في مدينتي نواذيبو وازويرات.

وحسب النتائج الخاصة بمدينة نواذيبو فقد حصلتالكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا، فيما حصلت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتاتية (CNTM)، على مندوبين، وحصل كل من اتحاد العمال الموريتانيين (UTM)، واتحاد النقابات الحرة في موريتاتيا (USLM) و (ISOTM)، والكونفدرالية المركزية للعمال الموريتاتيين (CCTM) على مندوب واحد.

وعلى مستوى اللجنة الإستشارية، حصلت الكونفدرالية العامة لعمال موريتاتيا (CGTM)، على عضوين، نقابات الكونفدرالية الوطنية للشغيلة، واتحاد العمال الموريتاتيين، واتحاد النقابات الحرة في موريتاتيا، والكونفدرالية المركزية للعمال الموريتانيين،  على عضو واحد.

وتنظم انتخابات مناديب العمال في انواذيبو في يوم واحد، على خلاف ازويرات التي تنظم فيها ليومين متتاليين، وشهدت هذه الانتخابات ظهور مركزيات نقابية في نواذيبو، لم تكن معروفة في الوسط العمالي، في مقابل تراجع بعض النقابات التي كانت تسيطر على المشهد العمالي في السابق.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى