أخبارمحليات

الإعلان عن نتائج انتخابات مناديب عمال “سنيم”

سيد أحمد بوبكر سيره- ازويرات

شهدت انتخابات مناديب عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم سنيم في مدينة ازويرات تنافسا كبيرا بين الكونفدرالية العامة لعمال موريتاتيا CGTM واتحاد العمال الموريتانيين UTM

و حصلت الكونفدرالية العامة لعمال موريتاتيا على 5 مناديب متراجعة عن حصتها من المناديب في الانتخابات الماضية التي وصلت 6 مناديب وحصل اتحاد العمال الموريتانيين على 4 مناديب وهو نفس عدد مناديبه في الانتخابات  السابقة، فيما تمكنت الكونفدرالية الموريتانيةللشغيلة CMT من تعزيز مندوبيها السابقين بمندوب ثالث.

وحصلت الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا CLTM لأول مرة بعد الانتخابات الماضية على تمثيل في مجموعة المناديب الفائزين من خلالحصولها على مندوبين في وقت حافظت فيه الكونفدرالية الوطنية لعمال موريتانيا CNTM على نفس تمثيلها في الانتخابات الماضية وهومندوب واحد.

وتميزت الانتخابات بدخول عاملة لأول مرة في تاريخ الشركة في مجموعة المناديب الفائزين الذين سيمثلون العمال خلال السنتين القادمتين.

وهكذا من أصل 14 مركزية نقابية متنافسة في هذه الإنتخابات حصلت خمس مركزيات فقط على تمثيل في مجموعة المناديب.

وعلى مستوى اللجنة الاستشارية تمكنت 5 مركزيات نقابية من الحصول على تمثيل في اللجنة الاستشارية الفائزة في الانتخابات الحالية.

و حصلت كل من الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا CGTM  و اتحاد العمال الموريتانيين UTM على عضويين فيما حصلت كل منالكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا CLTM والكونفدرالية  الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM والكنوفدرالية الموريتانية للشغيلة CMT علىعضو واحد.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى