أخبار

اصبيبرات.. انتشال منقب من تحت الأنقاض وهو على قيد الحياة

تمكنت فرق الإنقاذ العاملة بمنطقة اصبيبرات، (90 كلم شمال مدينة الشامي) شمالي موريتانيا، من العثور على أحد المنقبين الذين انهار عليهم بئر للتنقيب قبل أيام وهو على قيد الحياة.

وقالت شركة معادن موريتانيا، التي تتولى الإشراف على عملية انتشال المنقبين من تحت الأنقاض، إن المنقب الذي عثر عليه وهو على قيد الحياة، يدعى حمود عبد الكريم، وقد قدم فريق الإغاثة الطبية الاسعافات الأولية اللازمة له، ويجري حاليا ترتيب نقله على وجه السرعة إلى العاصمة نواكشوط.

وأضافت أن فرق الإنقاذ ركزت فجر اليوم، عملها على انتشال المنقب حمود عبد الكريم، الذي تخاطب معهم من تحت الأنقاض، وطلب منهم ماء للشرب بصوت مسموع، قبل أن تنجح في إخراجه في وقت لاحق.

وأكدت الشركة في بيان لها، أن عمليات الإنقاذ المتواصلة منذ الخميس الماضي، بمنطقة “اصبيبرات” أسفرت فجر اليوم الاثنين، عن العثور على جثث خمسة أشخاص من أصل ثمانية هم عدد الأشخاص الذين انهار عليهم البئر.

وكان بئر للتنقيب الأهلي عن الذهب، قد انهار صباح الخميس الماضي، في منطقة اصبيبرات بولاية داخلت نواذيبو، شمال غربي موريتانيا، وبداخله ثمانية منقبين.

وأعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، في تغريدة له على تويتر بعد الحادث بساعات، وفاة المنقبين الثمانية، وقدم التعزية لذوي الضحايا.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى