مجتمع

الزويرات : ستحتضن طاولة مستديرة لتنمية الولاية بتمويل بلجيكي

الزويرات : ستحتضن طاولة مستديرة لتنمية الولاية بتمويل بلجيكي
السكان يشخصون مشاكلهم ويبحثون عن التمويلات

قال والي ولاية تيرس الزمور العقيد احمد بمبة ولد بايه ان الزويرات ستشهد الأيام القليلة القادمة طاولة مستديرة لتنمية الولاية بتمويل بلجيكي وفاعلين آخرين، وابرز الوالي خلال اجتماع خص به المنتخبين ورؤساء المصالح الادراية والفاعلين في الولاية المنجمية شمال موريتانيا، الحاجة الماسة لتوجيه موارد الدولة لما يخدم المواطن بشكل مباشر للحيلولة دون تبديدها في مجالات ثانوية، على حد تعبيره.

وقال احد المشاركين لصحراء ميديا انه تقرر أن يعقد الاجتماع بشكل دوري مرتين للسنة وكان المشاركون ناقشوا مجموعة من المشاكل الملحة المطروحة على سكان الولاية من بينها مشكلة الماء والعزلة والتلوث البيئي إضافة إلى مشاكل أخرى تتعلق بالصحة والتعليم.

واكد ان جرد هذه المشاكل يمكن من تسهيل مهمة البحث عن تمويلات للتخفيف من معاناة السكان من خلال هيئات وطنية كالشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” وهيئتها الخيرية ومشروع الدعم الهيكلي للقطاع المعدني “ابريسم” التابع لوزارة الصناعة والمعادن الذي ينشط في المنطقة أومن خلال هيئات تمويل دولية.

يذكر ان ولاية تيرس تعد احدى الولايات المعدنية الرئيسية في البلاد حيث تنتج معظم خامات الحديد الموريتاني الذي يصدر الى الاسواق العالمية كما تحتضن كبرى شركات المعادن وهي شركة “اسنيم” العمود الفقري للاقتصاد الموريتاني.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى