أخبار

رابطة العالم الإسلامي وتايلند تبحثان تعزيز التعاون

زار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ محمد بن عبدالكريم العيسى، والوفد المرافق له، مملكة تايلند تلبيةً لدعوة رسمية تلقاها من الحكومة التايلندية.

والتقى العيسى خلال الزيارة دولة رئيس الوزراء بمملكة تايلند الجنرال برايوت تشا أوتشا، في مقرّ رئاسة الحكومة، حيث رحب دولته بوفد الرابطة،  منوهاً بأهمية الدور المتميز لرابطة العالم الإسلامي حول العالم، كما هنأ الشيخ العيسى على منحه الدكتوراه الفخرية من جامعة فطاني.

وفي سياق برنامج الزيارة، التقى معالي الأمين العام للرابطة،رئيس الوزراء الأسبق ورئيس البرلمان الحالي في مملكة تايلند شون ليكباي، في مقرّ البرلمان التايلندي، بحضور رؤساء اللجان البرلمانية ونواب البرلمان، وعقدا اجتماعاً موسعاً جرى خلاله بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وآفاق تعزيز التعاون الثنائي.

كما بحثالعيسى مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية دون برامودويناي، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتحديد أطر تفعيل التعاون من خلال المبادرات والبرامج.

وفي سياق آخر زار معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، متحف “جيم تومسون هاو”، في العاصمة بانكوك، وكان في استقباله وزير الثقافة التايلندي إيثيبهول خونبلومي، حيث جرى خلال الزيارة تقديم عرض احتفالي يعكس صوراً من الثقافة والتقاليد التايلندية.

وقال العيسى  إن التجربة التايلاندية تضاف بتثمين عالٍ للدول ذات التعايش الأمثل تحت راية دولتهم الوطنية الواحدة، وفي إطار دستورهم الواحد، مثنياً على لقاءاته المثمرة مع القيادات الدينية التايلاندية “الإسلامية والبوذية”، حيث التقى معالي الأمين العام برأس القيادة الروحية البوذية، ورؤساء المجالس الإسلامية ورئاستهم المركزية.

ووصفت الحكومة التايلاندية والجالية الإسلامية الزيارة بالمهمة في التواصل الحضاري بين الأمم والشعوب.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى