أخبار

وزيرة التجارة: نؤسس لمرحلة جديدة من التعاون مع السعوية

قالت وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، الموريتانية، الناها بنت حمدي ولد مكناس اليوم الاثنين، إن موريتانيا تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي والشراكات المربحة مع المملكة العربية السعودية.

الوزيرة التي كانت تتحدث في لقاء جمعها بنظيرها السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، في الرياض، أضافت أن الشراكة الجديدة « ستعود بالنفع على اقتصاد البلدين وبالأثر الملموس في تنميتهما ».

وأشارت إلى أن القطاعات الحكومية « هنا وهناك تسعى لاستكشاف وتعزيز مَيادين وفرص التعاون والشراكة بين البلدين، بما يخدم مصالحهما المشتركة، ويساهم فى تحقيق أهدافهما المشروعة فى التنمية المستدامة والازدهار والرخاء » وفق تعبيرها.

وأكدت أن قطاعي التجارة في البلدين يؤديان دورا « محوريا يتجلى فى المهام المسندَة إليهما ضمن السياسة العامة للحكومة الموريتانية وبرامج رؤية السعودية 2030 كما حددها صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد ».

واضافت أن هذه الرؤية تتقاطع فى كثير من أهدافها وبرامجها ومشاريعها مع « برنامج (تعهُّداتي) الذي التزم فيه فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للشعب الموريتاني ولشركاء موريتانيا بالتصدي للعراقيل التي تحول دون بروز اقتصاد منفتح ومتنوع » على جد قولها.

وتابعت أن القطاع الخاص يحتل « الصدارة ضمن هذه الرؤية الشاملة، إدراكا لمكانته وللدور الجوهري الذي يجب أن يلعبه فى الإصلاح والإقلاع الاقتصادي ».

وأوضحت أن الاجتماع يعمل على « الرفع من مستوى العلاقات التاريخية والأخوية المتميزة بين الشعبين والحكومتين فى الجمهورية الإسلامية الموريتانية والمملكة العربية السعودية ».

ورافق الوزيرة في رحلتها إلي الرياض، وفد من الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين برئاسة محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد.

وكان اتحاد « الغرف السعودية » قد أعلن قبل أيام، استضافتها في عاصمة المملكة الرياض،  « ملتقى الأعمال السعودي الموريتاني » بحضور وزير التجارة السعودي، ونظيرته الموريتانية، رفقة وفد من أصحاب الأعمال الموريتانيين وممثلين من القطاعات الاقتصادية.

وقال  الاتحاد وقتها، إن رؤية المملكة 2030م تسعى إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الصديقة والشقيقة، ومن بينها  موريتانيا، بهدف رفع معدل حجم التبادل التجاري بين البلدين.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى