أخبار

“نافوري”.. مشروع أمريكي لدعم الشباب في موريتانيا بقيمة 17 مليون دولار

أعلنت السفارة الأمريكية في موريتانيا، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعتزم إطلاق برنامج مدته خمس سنوات بقيمة 17 مليون دولار لدعم ”التنمية الاجتماعية والاقتصادية ورفاهية الشباب في موريتانيا.

وقالت السفارة إن هذا البرنامج الذي يسمي مبادرة “نافوري” و التي تعني “القيمة المضافة” باللغة البولارية،  سيركز على تطوير المهارات الاقتصادية للشباب و صقل قدرتهم لمساعدتهم في كسب لقمة العيش، و سيدعم البرنامج الشبكات والمنظمات التي تقدم الخدمات للشباب.

و قالت  ليزا واشنطن سو، مديرة البرنامج القطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في موريتانيا إن: “أكثر من 60٪ من السكان في موريتانيا تقل أعمارهم عن 25 عامًا، مع معدل بطالة يصل إلى 21% بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عامًا “. “و يمكن ان تدفع البطالة والفقر ومحدودية الفرص الشباب إلى اللجوء إلى السلوكيات الضارة للتعبير عن إحباطهم”.

وأضاف المصدر ذاته أن أهداف  هذا البرنامج ستتركز على الأنشطة التي تزيد من المهارات المهنية للشباب مثل التعليم والتدريب المهني  وتطوير الفرص الاقتصادية و تشجيع الشباب للعب أدوار قيادية في مجتمعاتهم.

 و سيستفيد من البرنامج الشباب المستهدفين في لايات  انواكشوط واترارزة والحوض الغربي والحوض الشرقي، وفق ما أعلن المصدر.

وأشار المصدر  أن هذا البرنامج سينفذ عن طريق منظمة “مرسي كوربس”  التي وصفها بأنها  منظمة دولية تتمتع بخبرة كبيرة في مجال العمل مع الشباب.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى