أخبار

غزواني يدعم طلب السعودية لاستضافة معرض إكسبو 2030

أبدى  الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني  دعم بلاده لطلب المملكة العربية السعودية استضافة معرض إكسبو 2030 في مدينةالرياض، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية ( الرسمية).

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذا الدعم أعلن عنه خلال استقبال ولد الغزواني للمستشار  بالديوان الملكي السعودي أحمد بن عبدالعزيز قطان.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة.

وسبق أن أعلنت الخارجية الموريتانية قبل أسبوعين، دعمها الكامل ومساندتها لترشح المملكة العربية السعودية لاحتضان معرض إكسبوالدولي 2030.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إنهبالنظر إلى خصوصية علاقات الأخوة والتعاون الوثيق بينها وبين المملكة العربية السعودية، وبالنظر إلىالدور السعودي الرائد على الصعيد العربي والإسلامي، تعلن دعمها الكامل لهذا الترشح، وفق نص البيان.

وعبرت موريتانيا عن  سعيها الحثيث لحشد الدعم له من طرف الدول الشقيقة والصديقة، مؤازرة لجهود الإقلاع الشامل في المملكة، وتعزيزاللحضور العربي في المحافل الاقتصادية الدولية، على حد تعبير البيان.

وفي أكتوبر الماضي، أعلنت السعودية عن تقدمها بطلب رسمي للمكتب الدولي للهيئة المنظمة لمعرض إكسبو الدولي لاستضافة نسخة 2030.

وتقام معارضإكسبوالدولية كل خمس سنوات، وتستمر لمدة 6 أشهر، وتقام النسخة الحالية في إمارة دبي، فيما اختيرت مدينةأوساكااليابانية لاحتضان نسخة 2025.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى