أخبار

موريتانيا.. تخصيص أكثر من أربع مليارات لتموين السوق في رمضان

خصصت الحكومة الموريتانية أربع مليارات أوقية و 951 مليون أوقية قديمة، لدعم المواد التموينية في شهر رمضان الكريم، لهذا العام.

وقال وزير الصيد والاقتصاد البحري، أدي ولد الزين، وزير التجارة وكالة، إن عملية رمضان ستزود دكاكين «أمل» بالمواد الأساسية المستهلكة في هذا الشهر بغلاف مالي ناهز ملياري أوقية، أي زيادة 100 مليون أوقية.

وأضاف الوزير أن العملية ستتميز هذه السنة بدعم «مباشر لأكثر من 500 ألف مواطن، و3200 نقطة إفطار مجاني في المناطق الهشة، موزعة بين المحاظر والمساجد».

كما رُصدت  830 مليون، لتنفيذ برنامج تكافل، بالإضافة إلى «توزيع 200 طن من الأسماك مجانا على المواطنين، وتوسعتها لتشمل 54 مقاطعة بدل من 34 في السابق».

وأكد الوزير أن «عملية هذا العام ستشهد تحسينات جديدة، حيث أشركت فيها خمس جهات» هي: (تآزر ومفوضية الأمن الغذائي، إلىجانب وزارات الصيد والشؤون الإسلامية والتجارة».

وتضمنت العملية خمس مكونات، بهدف «تخفيف الضغط على بعض المؤسسات العاملة في هذا المجال، والسماح للمواطنين المحتاجين بالاستفادة أكثر منها بطريقة واضحة» وفق الوزير.

وتابع الوزير أن « هذه العملية سابقة من نوعها في تاريخ البلد» وذلك من «خلال تسهيل ولوجهم لهذا الدعم عبر الوسائل الخمس».

وبخصوص الأسعار قال الوزير إن الحكومة ستعمل على مواكبتها من خلال «رقابة حقيقية» واستخدام القوانين الرادعة في هذا المجال،حسب قوله.

وطالب الوزير المواطنين ب «أداء مسؤولياتهم في هذا الجانب عن طريق التبليغ عن المخالفات».

وكانت تكلفة عملية رمضان خلال العام الماضي قد بلغت مليارا و228 مليون أوقية، تحملت الدولة منها نسبة 68% من هذه التكلفة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى