أخبارالساحل

مالي.. “غويتا” يستقبل وسيط الإيكواس.. ويرحبُ بجهوده في الحوار

التقى الرئيس الانتقالي المالي عاصيمي غويتا في العاصمة باماكو ، بوسيط  المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ”إيكواس” في مالي،  الرئيس نيجيريا النيجري السابق غودلاك جوناثان .

وعبر   جوناثان عبر  تغريدة له على موقع توتيتر عن تفائله  بأن التوافق الوطني، ودعم المجتمع الدولي سيوجه السلطات الانتقالية في سعيها لإجراء الانتخابات واستعادة النظام الدستوري لصالح شعب جمهورية مالي .

وأوضح وسيط مجموعة  ” الايكواس” أن زيارته إلى مالي تهدف إلى مراجعة تقرير اللجنة الفنية المشتركة الدولية والخبراء الوطنيين، حول الإصلاحات المقترحة والبرنامج الخاص بالانتخابات.

وعبر  الرئيس الانتقالي المالي على موقع تويتر، عن سعادته  مقابلة وسيط الإيكواس في مالي، مشيرا إلى أنه يحيي مساهمته في الحوار بين ومجموعة الإيكواس.

وتأتي زيارة الوفد لمالي بعد أيام من موافقة المجلس الوطني الانتقالي الذي يعد بمثابة هيئة تشريعية، بغالبية أعضائه على فترة انتقالية للمجلس العسكري من 5 سنوات، وهي الفترة، التي كانت قد تمخضت عن الجلسات الوطنية التي أجرتها السلطات الانتقالية، وتم رفضها من طرف “إيكواس”، وعلى إثرها فرضت عقوبات اقتصادية ودبلوماسية على مالي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى