أخبار

وزارة التجارة: 975 مخالفة في الأسواق خلال شهر فبراير

أعلنت وزارة التجار الموريتانية، أن فرق حماية المستهلك التابعة لها، سجلت خلال شهر فبراير المنصرم، 2150 عملية تفتيش للمحلات والمجازر والمجمعات التجارية والصيدليات في البلاد تم خلالها رصد 975 مخالفة.

وقالت الوزارة في منشور لها اليوم الأربعاء، إن هذه المخالفات، توزعت على 207 محلات لم تعلن الأسعار، و 300 محل لم تصدر فواتير، و 218 محلا تحتكر وتضارب في الأسعار، و 250 محلا عثر لديها على مواد منتهية الصلاحية.

وأضافت الوزارة، أنها صادرت خلال شهر فبراير الماضي، 75 طنا من المواد منتهية الصلاحية، من الأسواق المحلية، أغلب تلك المواد من العصائر والبسكويت، كما أشرفت على إتلاف 75 طنا من الألبان الفاسدة تم التصريح بها من طرف أحد التجار.

وأشارت إلى أنها أغلقت 320 محلا تجاريا، بسبب المخالفات، وفتحت تلك المحال أبوابها لاحقا، بعد تسديد الغرامات المترتبة على أصحابها للخزينة العامة للدولة.

وأشارت إلى أن فرق حماية المستهلك، واصلت حملتها ضد المحلات التي تزيد تسعرة غاز البوتان المنزلي وتغريم أصحابها، كما واصلت حملة في أسواق العاصمة من أجل إلزام التجار بعلنية الأسعار، ونفذت عمليات تفتيش للمطاحن التقليدية للتأكد من جودة المواد قبل طحنها، وشكلت فرقة مشتركة مع وزارة الصحة لتفتيش الصيدليات.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى