أخباررياضة

قرارات “لهيكلة” كرة القدم في موريتانيا .. من بينها تعيين مدرب جديد

عينت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، اليوم الأربعاء،  القمري أمير عبدو على رأس الطاقم الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول والمنتخب الوطني للمحليين، خلفا للفرنسي ديديي غوميز داروزا.

جاء ذلك بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحادية الموريتانية لكرة القدم برئاسة رئيس الاتحادية أحمد ولد يحيى.

وخصصت اللجنة هذه الجلسة لنقاش حالة المنتخب الوطني الأول والمنتخبات الوطنية للفئات العمرية الأخرى، ودراسةبعض الإصلاحات الجوهرية على منظومة كرة القدم الوطنية.”

واتخذت الاتحادية سلسلة من الإجراءاتلإعادة هيكلة” كرة القدم الوطنية على المدنيين الفوري وقصير المدى.

ومن بين الإجراءات إلزام أندية الدرجة الأولى، انطلاقاً من الموسم المقبل، بضرورة وجود مدرب حاصل على رخصة CAF A ​​أو CAF B،وإلزام أندية الدرجة الثانية بمدرب حاصل على رخصة CAF C.

وخصصت الاتحادية مبلغا ماليا قدره مائة مليون أوقية قديمة ، بدعم من الدولة لزيادة المكافآت السنوية المخصصة للأندية الوطنية في بطولة الدرجة  الأولى، والفائز بكأس رئيس الجمهورية، لتصل مجموع الجوائز السنوية إلى أكثر من 240 مليون أوقية قديمة بداية من الموسم المقبل.

وأعلنت الاتحادية أن من بين الإجراءات تولي التغطية المالية، بدعم من الدولة، لمصارف  الأندية الوطنية التي تمثل موريتانيا في المنافسات القارية للأندية، مثل بطولتي الكاف والاتحاد العربي لكرة القدم، و  العمل على استعادة شركات الرعاية الرسمية لكرة القدم الوطن.

وأعلنت عن استحداث معهد جديد لكرة القدم بالتعاون مع الدولة يُسمىالمعهد العالي لكرة القدم” و إنشاء لجنة جديدة للكرة الشعبية تحت اسملجنة كرة القدم الشعبية“.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى