أخبارمجتمعمحليات

ولاتة.. دعم للتعاونيات النسوية بقيمة 9 ملايين أوقية

قدمت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، في موريتانيا، دعما ماليا بقيمة 9 ملايين أوقية قديمة، لصالح عدد من التعاونيات النسوية في مدينة ولاتة أقصى شرقي موريتانيا.

جاء تقديم هذا الدعم،  في إطار الأنشطة المخلدة للعيد الدولي للمرأة، كما وزعت جوائز على الفتيات المتفوقات  في امتحانات الباكلوريا، وختم الدروس الإعدادية ودخول السنة أولى إعدادية، على مستوى المقاطعة، إضافة إلى اعتماد الشراء التشجيعي من معرض منتوجات نساء مدينة ولاته.

وقالت وزير العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، إن قطاعها عمل خلال النصف الأول من مأمورية الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، على استفادة النساء من عدة مجالات شملت التكوين المهني وتمويل المشاريع المدرة للدخل وتشييد الرياض للأطفا.

وأضافت أن المراة الموريتانية قطعت أشواطا جبارة في مسيرتها نحو التقدم والإزدهار، في عديد المجالات والتي كان من أبرزها التمكين الاقتصادي، ودعم الجانب المؤسسي، وحمايتها من العنف، وتعزيز منظومتها الحقوقية، ونفاذها لمراكز صنع القرار.

وأشارت إلى أن قطاعها عمل على تكوين حوالي 2000 فتاة وامرأة ، استفاد نصفهن إما من تجهيزات جماعية أوتمويلات لنشاطات إنتاجية أوهما معا، وتمويل قرابة 200 مشروع صغير جماعي وحوالي 800 نشاط مدر للدخل لعدد من الأشخاص والأسر المعوزة.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى