أخبار

المصلون في الحرم المكي يصلون دون تباعد

وكالات

اصطف المصلون اليوم الأحد، في المسجد الحرام بمكة المكرمة، لتأدية صلاة الفجر، وسط مشاعر الفرحة والبهجة بعودة الشعائر الدينيةفي الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة ومساجد السعودية كافة.

وأدى جموع المصلين اليوم، صلاة الفجر في المسجد الحرام دون تباعد جسدي، وذلك بعد قرار وزارة الداخلية رفع الإجراءات الاحترازيةوإيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها.

قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عبد اللطيف آل الشيخ، إن المشاعر لا توصَف مع قرار عودة التراصّ بمساجد وجوامع المملكةبعد التباعد والإجراءات الاحترازية التي سببتها جائحة «كورونا»، مقدماً الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة المتمثلة بخادم الحرمين الشريفينالملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على الجهود التي وصفها بالكبيرة والسديدة لتجاوز الجائحة والحفاظ علىصحة مرتادي بيوت الله.

وأضاف، في تغريدات متزامنة مع بيان وزارة الداخلية، الذي نص على إلغاء التباعد في المساجد والجوامع بالمملكة: «نحن نعيش مشاعرالفرح بعودة الحياة لطبيعتها في الجوامع والمساجد، مشاعرنا لا توصف ولا نملك إلا الدعاء لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد علىالجهود الكبيرة والقرارات السديدة التي أسهمت في تجاوز الجائحة». ووجه شكره لمنسوبي المساجد والمصلين على تعاونهم مع الوزارة.

وتابع: «مع البشرى بإيقاف تطبيق إجراءات التباعد في الجوامع والمساجد، نسأل الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد علىالجهود التي بذلوها للحفاظ على صحة مرتادي بيوت الله، كما أشكر زملائي منسوبي المساجد والمصلين على حرصهم الكبير، والذي ساهمبعد توفيق الله في تجاوز الجائحة».

من جهتها، باشرت فروع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة بالتأكيد على منسوبي المساجد بإزالة ملصقات التباعد بينالصفوف تزامناً مع قرار إلغاء التباعد بين المصلين في الجوامع والمساجد بالمملكة مع الالتزام بالكمامات.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى