أخبار

أكثر من 30 مليار أوقية قديمة لتزويد نواكشوط بالمياه

وقع الصندوق العربي للإنماء اليوم الثلاثاء على اتفاقية قرض مع الحكومة الموريتانية بقيمة 25 مليون دينار كويتي (أزيد من 30 مليار أوقية قديمة).

ويخصص القرض للمساهمة في تمويلتأمين وتقوية تزويدالعاصمة نواكشوط بمياه الشرب، وفق ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية)

وقع اتفاقية القرض وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية أوسمان مامودو كان، بحضور  وزير التجهيز والنقل، أحمدو محمدوأمحيميد وسفير موريتانيا  في الكويت محمد الأمين ولد الشيخ، مع رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي،بدر محمد السعد.

ووصل وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية صباح اليوم إلى دولة الكويت، وعقد اجتماعا رفقة وزير التجهيز  الموريتاني معالمدير العام للصندوق وكبار المسؤليين فيه.

وتباحث الجانبان حول محفظة مشاريع البنى التحتية الطرقية في موريتانيا  وسبل تعزيزها، و مضاعفة التمويلات لمشاريع جديدة سيتماطلاقها، وفق المصدر نفسه.

وخلص المصدر إلى أن الجانبان استعرضا خلال الاجتماع مختلف المشاريع التي يمولها الصندوق ببلادنا، وسبل التسريع من وتيرة تنفيذهابكفاءة.

وتعاني العديد من أحياء العاصمة الموريتانية نواكشوط منذ من عدم توفر المياه الصالحة للشرب، ويعتمد الكثير من الأحياء على الصهاريج أوالعربات.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى