أخبار

خلال لقاء بالرئيس.. كينروس ترتاح لتطور علاقتها مع الحكومة

استقبل الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، أمس الخميس، الرئيس المدير العام لشركة كينروس غولد كوربورايشن، ج. بول رولينسون. 

وقالت شركة كينروس تازيازت، إن الرئيس المدير العام لشركة كينروس غولد كوربورايشن، هنأ ولد الغزواني، “على تمكنه من قيادة الشعب الموريتاني بنجاح نحو جو من السلم والاستقرار في البلد”، وفق نص بيان صادر عن الشركة.

وعبر بول رولينسون خلال اللقاء، عن رضاه بخصوص التطور الإيجابي في تطبيع العلاقات بين كينروس والحكومة، كما شكره على الدعم المقدم من طرف الحكومة الموريتانية بعد الحريق الذي اندلع في مصنع منجم تازيازت في 2021.

وجدد بول رولينسون أيضا التزام كينروس “نحو التطور الكامل لمنجم تازيازت الذي تجسد في تدفق مستمر للاستثمارات ومشاريع التوسعة من أجل تأمين مستقبل على المدى الطويل لكينروس في موريتانيا”. 

وقالت الشركة إن رولينسون زار منجم تازيازت الذي استؤنف تشغيل مصنعه بعد أشهر من التوقف على إثر حريق والذي توشك مرحلته الأولى من مشروع 24k على الاستكمال. كما شارك في نشاطات منظمة من طرف تازيازت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. 

وذكرت الشركة أن  التطورات الحديثة لكينروس في موريتانيا  تشمل على وجه الخصوص: مشروع 24k الذي سيمدد فترة نشاط المنجم ويزيد الإنتاج في تازيازت في الوقت ذاته؛ استثمار قدره 10 ملايين دولار لاستئناف أعمال تنقيب على الرخص المملوكة ل SENISA التي هي شركة فرعية من كينروس في موريتانيا، بالإضافة إلى إنجاز دراسة حول المحتوى المحلي سيتم تطويرها بالشراكة مع IFC بغية دعم اقتصاد البلد وإطلاق بناء محطة شمسية ستقلص انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتزيد استخدام الطاقة المتجددة في الموقع.

وقالت الشركة إن  بول رولينسون أعرب  عن ارتياحه للاتفاق الموقع في يوليو 2021 ، وعبر عن سعادته بالتمكن من مواصلة مواكبة تطور القطاع المعدني الموريتاني بالشراكة مع الحكومة من أجل خلق نتائج مستدامة لجميع الأطراف والاستغلال، في الوقت ذاته، في إطار قانوني واضح تطبعه قوانين شفافة.

وخلصت الشركة في بلاغها إلى منذ  منذ 2010، يشكل منجم تازيازت مساهما رئيسيا في الاقتصاد الموريتاني، فقد أدر هذا المنجم أكثر من 3,6 مليار دولار في شكل فوائد اقتصادية للبلد من خلال دفع الضرائب والرسوم والإتاوات والأجور والامتيازات الاجتماعية، فضلا عن التكوين ودعم المجتمعات والتموين المحلي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى