أخبار

موريتانيا.. سد ماناتالي يغطي 18 في المائة من الكهرباء

قال وزير البترول والمعادن والطاقة، عبد السلام محمد صالح، إن موريتانيا تستهلك 18 في المائة من الكهرباء من سد ماناتالي، التابعلمنظمة استثمار نهر السنغال.

جاء حديث الوزير خلال لقاء لفعاليات مخلدة لإنشاء المنظمة، في نواكشوط، ضم إلى جانب أطر من المنظمة وزراء موريتانيين ومجموعة منالشباب.

وأضاف الوزير أن الهدف من هذا اللقاء «هو التشاور مع الشباب وإعطائهم نبذة عن أهمية ودور المنظمة، وعرض الأدوار التي تقوم بها».

وأشار إلى أن الزراعة المروية عن طريق السدود التي تم إنشاؤها تعد من أهم المشاريع التي نفذتها المنظمة في المنطقة.

وتحدث الوزير عن المنظمة، معتبرا أنها «رغم المعاناة التي واجهتها عند بدايتها وكونها كانت حلما إلا أنها أصبحت واقعا ملموسا».

وأوضح أن المنظمة تشعبت وأصبحت لديها الكثير من الهيئات التابعة لها، مبرزا أن جل مقراتها تحتضنها العاصمة نواكشوط.

من جهته قال وزير الثقافة والشباب و الرياضة العلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، المختار ولد داهي، إن المنظمة تعتبر نموذجاتنمويا «ناجحا وتعمل في مجالات متعددة منها الطاقة والزراعة».

ودعا  الوزير، المؤسسات التابعة للمنظمة إلى تكوين الشباب، وتوفير منح لهم وذلك للتعريف أكثر بالمنظمة وإبراز قيمتها.

وأكد المفوض السامي لمنظمة استثمار نهر السنغال، حامد أديان ساميكا، أن هذا اللقاء يهدف إلى «تحسيس الشباب بالدور الذي تلعبهالمنظمة كنموذج للانسجام الاجتماعي والتعايش الثقافي وتسيير المشاريع الاقتصادية المشتركة».

وطالب ساميكا الشباب بضرورة المساهمة الفعالة في تطوير مهامها سبيلا للتغلب على التحديات الحديثة، معربا عن «شكره وتقديره للجهودالتي تقوم بها الحكومة الموريتانية لدعم المنظمة».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى