أخبار

دوريات عسكرية لمواجهة الإرهاب والهجرة في نهر السنغال

أعلن الجيش الموريتاني، أنه نفذ بالتعاون مع الجيش السنغالي، دوريات مشتركة، على طول الحدود بين البلدين، بهدف مواجهة الإرهاب والهجرة غير النظامية.

 وقال الجيش في منشور له اليوم الثلاثاء، إنه “في إطار التعاون المشترك بين موريتانيا والسنغال، نفذ تجمع مشاة البحرية، دوريات مشتركة مع القوات البحرية السنغالية، على الحدود بين البلدين”.

وأضاف أن “هذه الدوريات البحرية المشتركة تم تنفيذها خلال يومي 9 و10 من شهر مارس الجاري، وانطلقت قبالة عبارة روصو باتجاه جدر المحگن”.

 وأشار إلى أن الهدف من هذه الدوريات، هو “تمشيط منطقة الضفتين، وتفتيش النقاط المشبوهة  والمعابر غير الرسمية، من أجل مكافحة الإرهاب وأنواع التهريب والهجرة غير الشرعية على الحدود المشتركة، كما تسعى أيضا إلى تحسيس المواطنين بضرورة توخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه أو غير قانوني”. 

واعتبر الجيش أن “هذه الدوريات المشتركة جسدت إرادة التعاون والتنسيق الأمني وحسن الجوار بين البلدين، كما لاقت استحسانا من طرف المواطنين الذين ثمنوا التعاون المشترك لبسط الأمن في منطقة الحدود المشتركة”، مضيفا أن هذه الدوريات جاءت  تنفيذًا لتوصيات الاجتماع السنوي الذي أجري بمدينة روصو خلال شهر يناير الماضي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى