أخبار

الدكتور محمد المختار ولد أباه يقدم شكره للرئيس الموريتاني

شكر رئيس جامعة شنقيط العصرية الدكتور محمد المختار ولد اباه، اليوم الثلاثاء، الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، إثر منحه وسام الاستحقاق الوطني.

وقال رئيس جامعة شنقيط العصرية في بيان شكر: “أقدم صادق الشكر وبالغ العرفان لفخامة الرئيس، الذي أكرمني بأكثر مما أستحق”.

وأضاف البيان أن جائزة حفظ وفهم المتون المحظرية أحيت علوم المحظرة، باعتبارها مفخرة بلاد شنقيط وصانعة مجدها وحاضنة علومها ومصدر تخريج علومها، و التي  رفعت صيتها في جميع أقطار العالم الإسلامي. 

وعبر الدكتور محمد المختار ولدأباه عن سعادته بقراءة  سير الفائزين اوالاستماع إلى قصائدهم الرائعة، معتبرا أن هذه الجائزة من أجلّ إنجازات فخامة رئيس  الجمهورية في تعهداته الوطنية. 

وأشاد البيان بدور وزارة الشؤون الإسلامية و التعليم الأصلي في إتقان مهام تنظيمها، مقدما شكره للوزير وطاقمه.

و قال إنه يتذكر و يترحم على الشيوخ الذين كان لهم الفضل فيما حصل عليه و”أذكر وأشكر زملائي من الأساتذة في إكمال وتصحيح و  ما أكتب من مؤلفات و بحوث  يقومون مشكورين بإغنائها و تنقيحها”. 

وشكر الدكتور محمد المختار ولدأباه في بيانه “جميع الذين أبدوا اهتمامهم بهذا التوشيح و تجاوبهم معه شعراً و نثراً، مؤكدا  لهم اعتزازه بمواقفهم.

وذكر أنهم في جامعة شنقيط العصرية يعملون بجد على إصدار موسوعة علماء شنقيط، والتعريف بهم، “وذلك وفاء منا لما قدمته كوكبة علماء وعالمات شنقيط عبر التاريخ لهذه البلاد من العلوم والآداب”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى