أخباراقتصاد

انطلاق منتدى لرواد الأعمال بين موريتانيا وإسبانيا

انطلقت اليوم الخميس بالعاصمة الإسبانية مدريد فعاليات منتدى رواد الأعمال بين موريتانيا وإسبانيا، بمشاركة حوالي 50 رجل أعمال موريتاني، إضافة إلى العديد من مسيري القطاعات الإنتاجية ومسؤولين حكوميين من البلدين.

وسيناقش المنتدى فرص الاستثمار المشتركة بين موريتانيا وإسبانيا، كما سيتطرق لموضوع جزر الكناري منصة اللوجستيك والأعمال في إفريقيا وموريتانيا باعتبارها بوابة إفريقيا، إضافة إلى تنظيم طاولة مستديرة حول فرص التجارة في موريتانيا، بهدف تذليل مختلف العراقيل وتعزيز الشراكة بين البلدين.

وقالت وزير التجارة والصناعة والسياحة الاسبانية، رييس ماروتو إن هذا الاجتماع هو نقطة البداية لعلاقات اقتصادية وتجارية أوثق، بين البلدين، والارتقاء بالتعاون بين موريتانيا وإسبانيا إلى مستوى أعلى.

المنتدى الذي ينظم في إطار زيارة الرئس الموريتاني لإسبانيا، يلتئم تحت الرئاسة المشتركة لكل من رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد ورئيس أرباب العمل الإسبانيين السيد أنطونيو قرمندي.

وبدأ الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، أمس الأربعاء زيارة للمملكة الاسبانية، تستمر لمدة ثلاثة أيام، ويرافقه وفد يضم 15 شخصا بينهم عدة مسؤولين حكوميين.

ويضم الوفد الرئاسي ستتة وزراء هم:  إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، أوصمان مامودو كان، وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، إدي ولد الزين، وزير الصيد والاقتصاد البحري، سيدنا ولد سيدي محمد ولد أحمد اعلي، وزير الزراعة،الناها بنت حمدي ولد مكناس، وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، آدما بوكار سوكو، الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية.

بالإضافة إلى زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، أحمد باب ولد محمد عالي ولد اعليه، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية، الشيخ سعدبوه كامارا، رئيس جامعة انواكشوط العصرية، وعدة موظفين بالرئاسة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى