أخبار

الدوحة.. ولد داهي يلتقي رئيس مجلس الوزراء القطري

التقى رئيس مجلس وزراء قطر خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، اليوم الجمعة، بوزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الموريتاني المختار ولد داهي، وهو الوزير الناطق باسم الحكومة الموريتانية.

وجرى اللقاء بحضور رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحيى، وذلك على هامش المباراة النهائية لكأس أمير قطر، ما بين نادي الدحيل ونادي الغرافة، بمدينة الدوحة.

ولم تكشف المصادر التي أوردت الخبر لـ “صحراء ميديا” فحوى اللقاء الذي جمع ولد داهي، برئيس مجلس وزراء قطر، الذي يشغل في الوقت ذاته منصب وزير الداخلية.

وبعد سنوات من قطع موريتانيا لعلاقاتها مع دولة قطر، في عهد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، قرر البلدان استئناف هذه العلاقات مارس من العام الماضي (2021)، إثر وساطة قادتها دولة خليجية.

وبادرت موريتانيا إلى تعيين قائم بالأعمال في سفارتها بالدوحة، وزار وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد قطر عدة مرات العام الماضي.

وأكدت نواكشوط في أكثر من مناسبة رغبتها في استئناف العلاقات مع الدوحة، خاصة في ظل تأخر تعيين سفير في نواكشوط من طرف القطريين.

وكان ولد الشيخ أحمد قد استقبل أمس الخميس فهد سالم الدوسري، القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة دولة قطر في نواكشوط، وتباحث معه حول “سبل تعزيز العلاقات بين البلدين”، وفق مصدر رسمي.

ورغم انقطاع العلاقات بين نواكشوط والدوحة خلال حكم ولد عبد العزيز، إلا أن العلاقات بين قطاعي الرياضة ظلت قائمة، فزار أحمد ولد يحيى الدوحة في مناسبات عديدة، وكان يجري اللقاءات بشكل دوري مع المسؤولين القطريين.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى