أخبارافريقيا

بحضور غزواني.. السنغال تستضيف المنتدى العالمي للمياه

توجه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الاثنين، إلى العاصمة السنغالية دكار للمشاركة في أعمال المنتدى العالمي للمياه الذي ينعقد في السنغال، وسط حضور دولي كبير واهتمام إعلامي واسع.

وتناقش هذه النسخة من المؤتمر العالمي قضية “الأمن المائي من أجل السلام والتنمية”، كما ستسلم خلاله جائزة الملك الحسن الثاني العالمية الكبرى للمياه.

وتستمر فعاليات النسخة التاسعة من المنتدى العالمي، من يوم 21 وحتى 26 مارس، وهي المرة الأولى التي ينعقد في إحدى دول أفريقيا جنوب الصحراء.

المنتدى الذي ينظمه المجلس العالمي للمياه، يعتبر أكبر فعالية عالمية حول المياه، تجمع قادة دول وحكومات وخبراء ومهتمين بالمياه من المجتمع المدني، لمناقشة التحديات التي تواجه العالم في هذا المجال.

وتتضمن أجندة هذه النسخة من المنتدى نقاشات حول أربعة مواضيع كبرى هي: الأمن المائي والصرف الصحي، التعاون، الماء من أجل التنمية الريفية، والوسائل والأدوات”.

وحل الرئيس الموريتاني في العاصمة السنغالية دكار للمشاركة في فعاليات المنتدى العالمي، ويرافقه ضمن الوفد الموريتاني وزير المياه والصرف الصحي محمد الحسن ولد بوخريص، ومدير ديوانه محمد أحمد ولد محمد الأمين، ومحمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، مكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية.

وتلقى ولد الغزواني دعوة من نظيره السنغالي ماكي صال لحضور افتتاح المنتدى العالمي.

وتتقاسم موريتانيا مع السنغال تسيير منظمة استثمار نهر السنغال، مع كل من مالي وغينيا، وهي المنظمة الإقليمية التي تقدمها الدول المؤسسة لها على أنها نموذج عالمي في تسيير المياه المشتركة بين الدول.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى