أخبارالمغرب العربي

مباحثات موريتانية جزائرية في مجال جراحة العظام وزرع الكلى

بحث وزير الصحة الموريتاني سيدي ولد الزحاف، مع نظيره الجزائرى عبد الرحمن بوزيد، تعزيز التعاون الثنائي بين موريتانيا والجزائر في مجالات الصحة المختلفة، وذلك خلال لقاء جمعهما في العاصمة المصرية القاهرة.

وحسب ما أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، فقد تركز اللقاء بين الوزيرين، على بحث التعاون في مجال تطوير جراحة العظام، وزرع الكلى، و تكوين الكوادر الطبية وشبه الطبية، بالإضافة إلى مجال الأدوية. 

كما اتفق الطرفان بهذه المناسبة على تشكيل لجنة متابعة للوقوف على مدى تنفيذ ما تضمنته الإتفاقية الموقعة بين الطرفين مع رفع تقارير دورية لوزيري صحة البلدين،خاصة ما تعلق منها بجانب البحث العلمي فيما يخص بعض الأمراض كالملاريا والالتهابات الكبدية.

وكذا التكوين من خلال تمكين الأطباء الموريتانيين الاستفادة من الخبرات التي يتوفر عليها نظرائهم من الجزائر في عدد من التخصصات المستعصية.  مع إمكانية نقل بعض المرضى الموريتانيين الى العلاج في الجزائر.

ويشارك الوزيران حاليا، في أعمال الدورة 56 لمجلس وزراء الصحة العرب، التي تنطلق اليوم الأربعاء بمقر الجامعة العربية بالقاهرة.

واختارت هذه الدورة موريتانيا لإعداد الكلمة الموحدة للمجموعة العربية، حيث من المقرر أن يلقيها ولد الزحاف أمام الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية المقرر انعقادها يوم 22 مايو المقبل.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى