أخبار

بعد أيام من حديث إسبانيا.. خطاب جديد لغزواني

 

أفادت مصادر خاصة أن الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، سيلقي خطابًا خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، اليوم الخميس، في المركز الدولي للؤتمرات (المرابطون).

ويأتي خطاب الرئيس بعد أسبوع من حديث له في العاصمة الإسبانية مدريد مع الجالية الموريتانية، سرب للإعلام وأثار الكثير من الجدل.

 وقال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني  خلال الاجتماع المذكور إن موريتانيا دولة فقيرة، لكنها تملك الآفاق، مشيرا إلى أن “الأمم المتحدة و العالم يصنفونها فقيرة و يعرفون وضعيتها”، وفق تعبيره.

ولد الغزواني  أشار إلى أن موريتانيا تعاني الجوع  حيث تبيت عائلات دون طعام ، مضيفا أن المتسولين ينتشرون على الطريق و عند إشارات المرور، وفق تعبيره.

و قال ولد الغزواني إن البلد يعاني من انقطاع خدمات الكهرباء و الماء، مستغربا اعتبار موريتانيا دولة غنية، مشددا على  أن الدولة لايمكنها تنفيذ جميع طلبات المواطنين .

و أكد في اجتماعه بأفراد الجالية أن المواطن الذي عاش في الخارج يختلف عن المواطن الذي لم يغادر موريتانيا، داعيا أفراد الجالية للانتظام كبقية الجاليات.

وسيشرف الرئيس الموريتاني اليوم على تخرج  دفعة جديدة من الموظفين الإداريين من المدرسة الوطنية للادارة والصحافة والقضاء يبلغ عددها 529 طالبا. 

ويتزامن الخطاب مع إرسال المفتشية العامة للدولة 8 بعثات تفتيش إلى خمس وزارات وعدة مؤسسات ومشاريع مهمة في الدولة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى