أخبار

غزواني: الإدارة تعاني من اختلالات كبيرة.. والمواطن فقد ثقته بها 

قال الرئيس الموريتاني محمد  ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس، إن الإدارة الموريتانية تعاني من اختلالات كبيرة، مشيرا إلى أنه ”آن الأوان  لبناء إدارة عصرية وفعالة“.  

وأضاف ولد الغزواني خلال خطاب له على هامش تخرج دفعة جديدة من المدرسة الوطنية للصحافة والقضاء، أن الرئاسة تصلها يوميا عدد هائل من رسائل المواطنيين الذين يطرحون مشاكل بسيطة “كان بالإمكان حلها في الوزارات وإدارات الدولة”، لافتا إلى أن المواطن فقد ثقته بها. 

وقال ولد الغزواني إن أغلب الوزرات تعاني من انعدام  مصالح لحل مشاكل المواطنيين، مشيرا إلى ”هذا الانعدام لا ينبغي“، وفق تعبيره. 

وأضاف ولد الغزواني خلال خطابه أن دور الإدراة والغاية منها   هو حل مشاكل المواطنين، ومدى قياس نجاحها هو تعاملها مع المواطنين وحل مشاكلهم وحفظ كرامتهم وعدم تضييع وقتهم، وفق قوله.

وسرد ولد الغزواني خلال خطابه نماذج من مشاكل في بعض الإدارات، كإدارة العقارات وإدارة الوثائق المؤمنة وكذا الإدارات الإقليمية. 

وقال ولد الغزواني إن  هناك نقص في المراقبة على الخدمة العمومية الجهوية، و”هناك تأخر في البت في قرارات وقضايا بسيطة”، على حد قوله.

ودعا ولد الغزواني المسؤولين إلى تحمل المسؤولية والتغلب على الاختلالات والتذكر بدور المواطن في العمل.

وتابع ولد الغزواني ”من لا يستطيع تحمل المسؤولية فليدع مكانه لشخص آخر“.

وقال ولد الغزواني إن تخرج أكبر دفعة في تاريخ المدرسة الوطنية للصحافة والقضاء سيشكل إسهاما مهما ومعتبرا للإدارة، مشيرا إلى أن هذه الطاقات الشبابية بكفآتها ستمنح الإدارة نفسا جديدا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى