أخبار

اجتماعات بين ولاة موريتانيا و بعض أعضاء الحكومة

التقى 10 من أعضاء الحكومة الموريتانية، في اجتماعات منفصلة اليوم الجمعة، جميع ولاة الولايات الموريتانية، تم خلالها بحث تسريع وتنفيذ الخدمات و البرامج والمشاريع الموجهة للمواطنين، عبر المتابعة والتنسيق والاستجابة السريعة وتحديد الأولويات بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الاجتماعات تركزت في مجملها حول تداول أنجع السبل والحلول، للتعاطي مع مختلف المشاكل المطروحة للمواطنين، في مختلف أنحاء الوطن وفي كافة مناحي الحياة؛ بهدف الإسراع بإيجاد أنجع الحلول وبالطريقة التي تصون كرامة المواطن وتضمن هيبة الدولة، كما وجه بذلك فخامة رئيس الجمهورية.

وضم الاجتماع الأول، الولاة ووزراء الداخلية، والشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، و التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، ومفوضة الأمن الغذائي.

بالإضافة إلى الأمينين العامين لوزارتي التجهيز والنقل والمياه والصرف الصحي ممثلين لقطاعيهما، في ظل وجود الوزيرين خارج البلاد.

وضم الاجتماع الثاني الولاة ووزراء الداخلية واللامركزية، والبترول والمعادن والطاقة، والزراعة، والتشغيل والتكوين المهني، والثقافة والشباب والرياضة، بالإضافة إلى الأمينة العامة لوزارة الصحة ممثلة لقطاعها حيث يوجد الوزير خارج البلاد.

بيمنا ضم الاجتماع الثالث إلى جانب وزير الداخلية واللامركزية وزير التنمية الحيوانية، والمندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى