أخبارصحة

مفيدة لصحة القلب وتُطيل العمر.. خبر سار لعشاق القهوة

خلافًا لمخاوف بعض الأطباء والناس، فإن شرب القهوة قد يحمي قلبك من أمراض القلب وتفاقمها.

وارتبط تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا بتراجع خطر الإصابة بأمراض القلب أو قصور القلب أو اضطراب ضربات القلب بنسبةتتراوح بين 10% و15% أو الوفاة المبكرة لأي سبب، وفقًا لثلاث ملخصات بحثية نُشرت الخميس.

وأفاد الدكتور بيتر كيستلر، كبير مؤلفي الدراسة، في بيان “إن القهوة يمكن أن تسرّع من معدل ضربات القلب، فيشعر بعض الناس بالقلقمن أن شربها قد يتسبب بمشاكل معينة في القلب أو يزيدها سوءًا. من هنا قد تأتي النصائح الطبية العامة للتوقف عن شرب القهوة“.

وكيستلر، هو رئيس أبحاث الفيزيولوجيا الكهربائية السريرية في معهد بيكر للقلب والسكري، ورئيس قسم الفيزيولوجيا الكهربائية بمستشفىألفريد في ملبورن، أستراليا.

وأوضح كيستلر “وجدنا أن شرب القهوة له أثر محايد، أي أنه لا يضر، أو أنه يعود بالفائدة على صحة القلب“.

في الدراسات الثلاث، استخدم كيستلر والباحثون الآخرون بيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، التي تتبّع النتائج الصحية لأكثر من500 ألف شخص لمدة عقد من الزمن على الأقل.

وأبلغ المشاركون في الدراسة عن مدى استهلاكهم للقهوة في هامش يتراوح بين كوب وستة أكواب أو أكثر يوميًا.

وأراد مؤلفو البحث الحالي دراسة العلاقة بين شرب القهوة ومشاكل ضربات القلب (عدم انتظام ضربات القلب)؛ أمراض القلب والأوعيةالدموية، بما في ذلك أمراض القلب التاجية وفشل القلب والسكتة الدماغية؛ والوفيات الإجمالية وتلك المتعلقة بالقلب بين الأشخاص المصابينبأمراض القلب وغير المصابين بها.

شرب القهوة وصحة القلب

ركزت الدراسة الأولى على أكثر من 382,500 من البالغين الذين لم يعانوا من أمراض القلب وكان متوسط أعمارهم 57 عامًا.

وجد الباحثون أن المشاركين الذين استهلكوا كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بمشاكل القلب فيما بعد.

كان الأشخاص الذين يشربون كوبًا واحدًا من القهوة يوميًا أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية أو الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعيةالدموية.

المصدر: CNN

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى