أخبار

«الوثائق المؤمنة» تعلن عن إجراءات جديدة لتسهيل خدماتها

أعلنت الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة، عن اتخاذ جملة من الإجراءات لتقريب خدماتها من المراجعين، وتسهيل العمل في المراكز التابعة لها.

وقالت الوكالة في بيان لها، إنها جهزت 4 مراكز مخصصة لطباعة وتسليم المستخرجات بكم كبير يستوعب الإقبال المكثف على طلب هذه الوثيقة، وذلك على مستوى مراكز استقبال المواطنين بمقاطعات الميناء ، عرفات ، لكصر و تيارت.

وأضافت أن هذه المراكز من  بين 9 مراكز تعكف الوكالة منذ بعض الوقت على إنشائها، مشيرة إلى أنها ستكمل تجهيز بقية المراكز في غضون الأيام القليلة المقبلة.

واعتبرت الوكالة أن العائق الأكبر أمام تسليم  مستخرجات الميلاد بشكل خاص والوثائق المؤمنة بشكل عام، يتمثل في غياب أو ضعف شبكة الاتصال ، التي  تعتمد من أجل توفير هذه الخدمة على شركات الاتصال، وهو  أمر لا تتحكم فيه الوكالة، حسب البيان

وتضمنت الإجراءات الجديدة إعطاء تعليمات وصفتها بـ”الصارمة” للتكفل بمراجعي المراكز مع تكليف مديرين بالإدارة المركزية بالمعاينة الدورية للمراكز والسهر على الردود على تلك المطالب والمشاكل في اقرب وقت.

وأشارت إلى أنها استحدثت مصلحة جديدة تابعة بصفة مباشرة للإداري المدير العام، تعنى بمتابعة الطلبات العالقة و معرفة أسباب عرقلتها سواءً  كانت هذه الأسباب  فنية أو غير ذلك.

وأضافت أنهاأصدرت  تعليمات صارمة لرؤساء مراكز استقبال المواطنين بضرورة تقريب الخدمات من المواطنين والمستفيدين بشكل عام، و إعطاء العناية اللائقة لمراجعي المراكز، ونقل مطالبهم في أسرع وقت إلى الإدارة العامة عبر القنوات الخاصة بالوكالة من اجل معالجتها والرد عليها.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى