أخبار

من دبي.. السعودية تبدأ الترويج لاستضافة «إكسبو 2030»

بدأت المملكة العربية السعودية، أمس، حملتها الترويجية التي تهدف إلى استضافة معرض إكسبو الدولي 2030 في مدينة الرياض، وذلك خلال حفل الختام بمقر جناح المملكة بالمعرض ذاته المقام حالياً في دبي.

وتأتي هذه الحملة بعد إعلان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز، خلال أكتوبر الماضي، تقدم الرياض بطلب رسمي لاستضافة المعرض في 2030.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض فهد الرشيد، خلال الحفل، إن الجناح السعودي في «إكسبو 2020 دبي» حاز جوائز عدة، واستقبل ملايين الزوار الذين اطلعوا من خلاله على الخطط الطموحة للمملكة، حيث يُعد مقدمة لما تعتزم العاصمة مشاركته في المعرض عام 2030.

وأضاف: «تنطلق الرياض في رحلتها لتصبح إحدى المدن العالمية، مدفوعة بطاقة وطموح شبابها»، موضحاً أن العاصمة السعودية، بمشروعاتها الواعدة، ستكون في أبهى حلة لاستضافة المعرض، حيث تقوم ببناء واحدة من كبرى شبكات النقل العام في العالم، وإحدى كبرى الحدائق الحضرية، ومشروع عملاق للتخضير الحضري، بالإضافة إلى العمل على تحويل المدينة إلى معرض فني مفتوح بلا جدران.

وأكد الرشيد أن استقبال الجناح السعودي للملايين من الزوار من حول العالم دلالة على الاهتمام العالمي بالمملكة وثقافتها وموروثها الراسخ، وذلك ضمن رحلتها نحو التحول بقيادةالعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وتعد الهيئة الملكية، الجهة العليا المسؤولة عن تحوّل العاصمة، وتقود ملف ترشح الرياض لاستضافة المعرض عام 2030، إذ تتنافس السعودية على ذلك مع كل من كوريا الجنوبية، وإيطاليا، وأوكرانيا، وروسيا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى