أخبار

وزير التشغيل يجتمع بإدارة شركة تازيازت موريتانيا

اجتمع وزير التشغيل والتكوين المهني، الطالب ولد سيد أحمد، مع شركة تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م ( TMLSA ) لاستعراض النتائج المحققة في مجال نقل المعارف وتطوير الكفاءات والمرتنة.

وخلال هذه الزيارة يوم الأحد الماضي، قدم عرض حول تازيازت ومساهمتها في الاقتصاد والصناعة الموريتانيين، تلاه عرض حول الأرقام الرئيسية للتشغيل وسياسات المصادر البشرية.

و تتصدر تازيازت المعدلات المسجلة في مجال تشغيل الموريتانيين، بنسبة نحو 97,8% من الموظفين الموريتانيين في الموقع.

وقد بلغت المؤسسة هذا المعدل «المرتفع بشأن التشغيل المحلي بفضل اتفاق موقع في يوليو 2016 بين تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م والحكومة الموريتانية.

وكان الاتفاق في ذلك الوقت يهدف إلى تحديد إطار عام وخارطة طريق لإعداد خطة مرتنة ل TMLSA.

 و أجرى وزير التشغيل لقاءا مع  المدير العام للمؤسسة،  غافين فيرغسون، ناقشا خلاله كيف أدت هذه المقاربة في غضون أشهر معدودة إلىفتح مركز تكوين وتطوير جديد لجميع الموظفين وكذا إلى إطلاق تكوين على المعايير الدولية للصحة والسلامة في العمل (IOHS) لجميعالعمال، بما فيهم عمال المؤسسات الشريكة.

كما احتضنت TMLSA مؤخرا 13 متدربا يدرسون في مختلف التخصصات وسيتلقون تدريبهم إلى جانب موظفي تازيازت لاكتسابالكفاءات والمعارف والخبرة التي يحتاجونها للنجاح في مشوارهم المهني.

 وقال الوزيرأود بادئ ذي بدء أن أشير إلى أن سبب وجودي هنا هو تشغيل الموريتانيين. تلك هي مهمتنا، والموريتانيون لديهم الأولوية فيمجال التشغيل».

 وأضاف الوزير «تربطنا علاقات ممتازة مع كينروس ولدينا اتفاقية معها، ولكن أيضا لدينا هذه المهمة التي تصب في صالحنا كما فيصالحها».

ووفق الشركة فقد استقبل فريق الإدارة الحاضر في تازيازت للمرة الثالثة خلال ثلاث سنوات، عدة وزراء، حيث أن الزيارة الحالية لوزيرالتشغيل تأتي بعد زيارة وزير الوظيفة العمومية والشغل في 2020 وزيارة وزير المعادن في 2021.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى