أخبارثقافة وفن

بنت مكناس تبحث مع حاكم الشارقة تعزيز التعاون الثقافي

بحثت وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة في الحكومة الموريتانية المستقيلة، الناها بنت حمدي ولد مكناس، اليوم الأربعاء، مع عضو المجلس الأعلى في الإمارات حاكم إمارة الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، تعزيز مجالات التعاون في العديد من القطاعات الثقافية.

بنت مكناس التقت حاكم الشارقة، نيابة عن وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان. وتناول اللقاء، تعزيز مجالات التعاون في العديد من القطاعات الثقافية، بما يسهم في تعزيز الثقافة العربية، والحفاظ على موروثها الغني، ودعم مختلف الأدباء والكتاب والشعراء، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وأضافت الوكالة الإماراتية، أن حاكم الشارقة، أكد على أهمية العلاقات التاريخية الوطيدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

حضر اللقاء عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، ومحمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

وترعى إمارة الشارقة أنشطة عدة ومؤسسات تعمل في مجال الثقافة في موريتانيا، من بينها بيت الشعر في نواكشوط، ومؤسسة اللسان العربي، وتنشر دائرة الثقافة بالشارقة، بشكل سنوي مجموعة من الدواوين لشعراء موريتانيين، معظمهم من الشباب.

وشاركت وزيرة التجارة الموريتانية خلال اليومين الأخيرين في أعمال القمة العالمية للحكومات في دبي، والتي يتزامن انعقادها هذه السنة مع تنظيم المعرض العالمي اكسبو دبي 2020.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى