أخبار

مدير ترقية الجودة: لا مشكل في الشاي ونتائج الفحص جاهزة

قال المدير العام للترقية وترقية الجودة، بوزارة التجارة والصناعة التقليدية والسياحة، في موريتانيا، محمد ولد عبد الله ولد عثمان، اليوم الأربعاء، إنه لامشكلة في الشاي وأن الفحوصات جاهزة وسيعلن عنها في وقت قريب.

المدير الذي كان يتحدث خلال برنامج في التلفزة الموريتانية الرسمية، أكد أنه لو «كانت نتائج الفحوصات تحمل نفس المعلومات التي تفيد بوجود خطر لسحبت جميعا من السوق».

وأضاف ولد عثمان، أنه كان من المقرر إعلان نتائج الفحوصات خلال الأسبوع الجاري لكن «سفر وزيرة التجارة في مهمة عمل أدت إلى تأجيل الإعلان».

وأشار إلى أن الفحوصات أخذت الإجراءات اللازمة، مضيفا: «لقد تجاوزنا فحص مادة ورق الشاي ونعمل الآن على فحص جميع مكوناته».

وأوضح أن الشاي كغيره من المواد الغذائية قد تتعرض أثناء النقل والتخزين إلى عوامل تؤثر عليها، مؤكدا أن «النتائج ستعرض قريبا بكل شفافية ووضوح».

وكانت وزارة التجارة والصناعة والسياحة، قد أعلنت ديسمبر الماضي، أنها تعاقدت مع مختبر أوروبي لدراسة مخاطر أنواع الشاي المستوردة.

جاء إعلان الوزارة حينها ردا على دراسة نشرها منتدى الخبراء الموريتانيين في المهجر، أعلنوا خلالها وجود احتمال تلوث الشاي المستهلك في موريتانيا.

وتقول الدراسة، إن 10 عينات من أنواع الشاي المستهلك في البلاد، خضعت للتحليل أثبتت تجاوز معدلاتها  الحد الأقصى المسموح في أوروبا.

وأضافت الدراسة أن عينات  الشاي التي خضعت للتحليل عثر فيها على 26 مبيدا، داعية إلى فرض الرقابة على استيراد الشاي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى