أخبار

في اجتماع استثنائي.. ولد الغزواني يصدر توجيهات للحكومة الجديدة

أعلنت الحكومة الموريتانية اليوم الجمعة أن اجتماعها اليوم كان استثنائيا، والهدف منه هو التعارف بين الفريق الحكومي الجديد، كما حمل توجيهات للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للوافدين الجدد.

وقال وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، محمد ماء العينين ولد أييه، الناطق باسم الحكومة، في مؤتمر صحفي للتعليق على الاجتماع، إن «مجلس الوزراء لم يشهد أي تقديم للنصوص التشريعية ولا عرض بيانات».

الوزير أضاف أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني حث الأعضاء الجدد, على «مضاعفة الجهد في سبيل التنفيذ الجيد والسريع لمختلف مكونات البرنامج الحكومي».

وضمن التوصيات: «الصرامة في التزام قواعد الشفافية ومبادئ الحكامة الرشيدة، في تسيير الموارد المالية وتدبير الشأن الإداري العام، وإعادة الاعتبار لقيم العمل، واحترام الجدارة والاستحقاق».

ونصت توجيهات الرئيس على «تطوير الخدمة العمومية في مجملها، وبناء إدارة قريبة من المواطن، مهنية وفعالة، يكون التركيز فيها على النتائج».

وأكدت التوصيات على «تحسين العلاقة بين الإدارة والمواطن، وتأمين المساواة في النفاذ إلى الخدمات وتقريبها».

وقال البيان إن الرئيس طالب ب«دوام التواصل بين الوزراء بخصوص ملفاتهم المشتركة وأن لا يقتصر فقط على حالات اجتماع المجلس أو التواجد ضمن اللجان الوزارية».

وكان الوزير الأمين العام لرئاسة، يحي ولد محمد الوقف، قد قال أمس الخميس، إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني عين الحكومة الجديدة من أجل “ضخ نفس جديد، وتحسين ظروف المواطنين”.

وأَضاف أن الحكومة الجديدة تم اختيارها من أجل الرفع من فعاليتها عموما وخاصة فيما يتعلق منه بتحسين ظروف المواطنين وإصلاح الإدارة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى