أخبار

وزير: سيتخذ اجراءات صارمة للمحافظة على سلامة العمال

قال وزير الوظيفة العمومية والعمل في الحكومة الموريتانية، محمد ولد عبد الله ولد عثمان، إن قطاعه سيتخذ إجراءات صارمة للمحافظة على سلامة العمال.

جاءت تصريحات الوزير، خلال اجتماع عقده اليوم الأحد، بالمسؤولين المركزيين في قطاعه، ذكر خلاله بالأحداث الأخيرة، التي أودت بأرواح المنقبين عن الذهب في ظروف وصفها بـ”بالمأساوية”، معتبرا أن ذلك يحتم على الجميع العمل على عدم تكرارها.

وطالب الوزير المعين حديثا، “جميع المسؤولين والعمال، بتحمل مسؤولياتهم التي اختاروها، وإن كان هناك عاجز عن القيام بها، أن يدرك أنه لا مجال للتلاعب بحقوق المجتمع التي يجب أن تصان”.

ودعا ولد عثمان موظفي القطاع، إلى إدراك حجم المسؤوليات الملقاة على عواتقهم، وتحمل الأمانة في إدارة الأمور الموكلة لهم بكل جدية وتجرد، وتقريب جميع الخدمات التي تقدمها المصالح التابعة للقطاع من المواطنين، وتسهيل ولوج الجميع إلى تلك الخدمات.

واعتبر أن قطاع الوظيفة العمومية والعمل، انطلاقا من اعتباره قطاعا اجتماعيا مسؤولا عن تسيير الموظفين في القطاعين العمومي والخصوصي، هو القاطرة التي تجر البلد نحو البناء والتنمية، مما يحتم على المسؤولين فيه متابعة تسيير العمال والقرب من معرفة أوضاعهم والدفاع عن حقوقهم والمحافظة على كرامتهم.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى