أخبار

وزير: سنعتمد مبدأ العقوبة والمكافأة والقرب من المواطن

قال وزير التنمية الحيوانية في الحكومة الموريتانية، محمد ولد اسويدات، “إن المرحلة المقبلة ستتميز بتكريس مبدأ العقوبة والمكافئة، والانفتاح على المواطنين والاستماع إليهم والتعاطي الإيجابي مع مطالبهم”.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الأحد، مع كبار المسؤولين في قطاعه، خصص لإعطاء توجيهات عامة حول طرق إدارة وتسيير ومتابعة المرحلة المقبلة.

وأضاف ولد اسويدات، أن قطاعه “سيبدأ فورا، في إعداد وتحيين الاستراتيجية القطاعية، وإعداد وتنفيذ خطط العمل على مستوى الإدارات والمصالح والوحدات.

وتحدث الوزير المعين حديثا، عن ضرورة الاحترام التام للمال العام، والتسيير الأمثل للمصادر البشرية، مشيرا إلى أنه من أجل تسيير أمثل للمرحلة المقبلة، سيتم اعتماد أدوات منها، الزيارات الميدانية، والمتابعة المستمرة، والتقييم المرحلي، والرقابة الداخلية.

وشدد الوزير على أن “المرحلة المقبلة، ستكون مرحلة جديدة، تحمل تحديا جديدا، وعلى أن هذه التوجيهات ليست مجرد كلام أو مناورة، بل هي توجهات جدية يتحمل فيها الجميع المسؤولية، وذلك من أجل تنفيذ أمثل لبرنامج تعهداتي” الذي أعلن عنه الرئيس الموريتاني.

وتم تعيين ولد اسويدات في منصب وزير التنمية الحيوانية، خلال التعديل الحكومي الأخير، قادما من منصب الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، وسبق لولد اسويدات أن انتخب قبل عدة سنوات في منصب عمدة بلدية ألاك بولاية لبراكنة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى