أخبار

موريتانيا.. مدارس الامتياز تسيطر على جوائز “أولمبياد ورالي العلوم”

سيطرت مدارس الامتياز على جوائز “أولمبياد ورالي العلوم”، وذلك بعد حصولها على 9 جوائز في مختلف المسابقات، فيما تصدرت ولاية نواذيبو المسابقة لمستويات الإعدادية.

الجوائز  أشرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء، على تسليمها للتلاميذ المتفوقين في النسخة السادسة من مسابقة أولمبياد رالي العلوم.

وحصل عامر محمد عبد الرحمن من ثانوية الامتياز رقم 4 على جائزة مسار الرياضيات للروابع، ومحمد محمود آب على جائزة مسار الرياضيات للسوابع، وجائزة مسار العلوم الطبيعية للسوابع للتلميذ شريف المصطفى.

فيما كانت جائزة مسار الفيزياء والكيمياء للسوابع من نصيب صلاح الدين باب أحمد إبراهيم من الثانوية العسكرية.

فيما تصدرت ولاية نواذيبو مسابقة رالي العلوم للسنة الثالثة إعدادية، و نواكشوط الجنوبية مسابقة رالي العلوم لخوامس الثانوية، إذ سلم الجائزتين ولد الغزواني.

و جاءت ولاية تكانت في الرتبة الثانية للسنة الثالثة إعدادية،  فيما كانت الرتبة الثانية للخوامس من نصيب فريق اترارزة، وجائزة الرتبة الثالثة للخوامس لفريق لعصابه، والرتبة الثالثة للسوادس لفريق نواذيبو.

وفيما يتعلق بالأولمبياد كانت جائزة الرتبة الثانية في الرياضيات للروابع للتلميذة عشة محمد الأمين أمهاجري، من ثانوية عرفات رقم 5، والرتبة الثانية للسوابع رياضيات للتلميذ الشيخ باي الدح أخليفه، من ثانوية الإمتياز رقم 1، وجائزة الرتبة الثانية للسوابع في الفيزياء والكيمياء للتلميذ الشيخ محمد إبراهيم، من ثانوية الإمتياز رقم 1، وجائزة الرتبة الثانية للسوابع في العلوم، للتلميذ الشيخ سيد أحمد يوسف، من ثانوية الإمتياز رقم 2.

و جائزة الرتبة الثالثة في أولمبياد رياضيات للروابع، للتلميذ ابراهيم عبد القادر لمرابط، من الثانوية العسكرية، وجائزة الرتبة الثالثة للسوابع في رياضيات للتلميذ أيوب عبد الله أبراهيم أحمد، من ثانوية الإمتياز رقم 1، وجائزة الرتبة الثالثة للسوابع للفيزياء والكيمياء التلميذة خديجة محمدن، من ثانوية الإمتياز رقم 1، وجائزة الرتبة الثالثة للسوابع علوم طبيعية للتلميذ أحمد محمد الأمين بديه، من ثانوية الإمتياز في نواذيبو.

واستحدثت هذه المسابقة، قبل عدة سنوات بمرسوم وزاري، قال إنها تدخل في إطار جهود السلطات العمومية للرفع من مستوى التعليم، سبيلا لخلق أطر مؤهلة تستجيب لحاجة سوق العمل، وتعيد الاعتبار للقطاع، وتعزز اسهاماته في جهود التنمية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى