أخبار

“المدرسة التي نريد”.. كتاب أبيض تصدره موريتانيا عن التعليم

أعلن وزير التهذيب الوطني وإصلاح التعليم في الحكومة الموريتانية، محمد ماء العينين ولد أييه، أن قطاعه أصدر “كتابا أبيضا” عن التعليم يحمل عنوان “المدرسة التي نريد”.

جاء إعلان الوزير، في خطاب له خلال حفل توزيع جوائز  مسابقتي “أولمبياد ورالي العلوم” لسنة 2022، الذي نظم اليوم الثلاثاء في العاصمة نواكشوط.

وقال ولد أييه، إن الكتاب خصص جزء من أجزائه لإشكالية تدريس العلوم والتقنيات، معتبرا أن تدريسه سيكون له “بالغ الأثر على توفير ظروف أحسن، لتدريس المواد العلمية والرفع من مستوى التلاميذ”.

وأضاف الوزير، أن القطاع أطلق هذه السنة، مشروع دعم التعليم، وتعلم العلوم والتكنولوجيا والابتكار، في مؤسسات التعليم الثانوي، بتمويل من البنك الإسلامي للتنيمة، تبلغ قيمته 12 مليون دولار.

وأشار الوزير إلى أن العلوم الإنسانية في التعليم الثانوي، ستشهد إصلاحا يشمل تنويع الشعب، ومراجعة البرامج، والكتب المدرسية.

وشدد الوزير على أن اللغات ستحظى بـ”اهتمام بارز” خلال كل مراحل التعليم، تنفيذا للتوصيات التي تمخضت عنها الأيام التشاورية حول إصلاح التعليم.

وكانت اللجنة الفنية المشرفة على الأيام التشاورية، التي نظمت نوفمبر الماضي، أوصت باعتماد اللغة العربية كلغة موحدة لتدريس المواد العلمية في التعلم الأساسي والثانوي.

وتعتبر وزارة التهذيب أن الأيام التشاورية التي نظمتها ستشكل مرحلة “هامة في مسار إصلاح التعليم”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى