أخبار

جمعيات المواد العلمية تحذر من عزوف الطلاب عن الرياضيات

عبر أساتذة جمعيات المواد العلمية، في موريتانيا، اليوم الثلاثاء، عن قلقهم إزاء تزايد عزوف الطلاب عن مادة الرياضيات، الذي يجسده بوضوح التناقص المستمر منذ فترة لأعداد المترشحين لتخصصات الرياضيات.

وقال رئيس رابطة أصدقاء الرياضيات، محفوظ ولد محمد عمو، خلال حفل توزيع جائزة رئيس الجمهورية للعلوم، إن هذا العزوف «يحتاج إلى تدارك سريع قبل أن يؤثر سلبا على مستقبل تدريس المواد العلمية التي ترتكز جميعها على الرياضيات».

وطالب ولد عمو، باستمرار ما وصفه سياسة «مواجهة العزوف المتمثلة في فتح كلية الطب السنة الماضية أمام حاملي شهادة باكلوريا الرياضيات، و حضور ومشاركة موريتانيا خلال السنوات الأخيرة في مسابقات الرياضيات على المستوى العربي والدولي».

وسيطرت مدارس الامتياز على جوائز “أولمبياد ورالي العلوم”، وذلك بعد حصولها على 9 جوائز في مختلف المسابقات، فيما تصدرت ولاية نواذيبو المسابقة لمستويات الإعدادية.

واستحدثت هذه المسابقة، قبل عدة سنوات بمرسوم وزاري، قال إنها تدخل في إطار جهود السلطات العمومية للرفع من مستوى التعليم، سبيلا لخلق أطر مؤهلة تستجيب لحاجة سوق العمل، وتعيد الاعتبار للقطاع، وتعزز اسهاماته في جهود التنمية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى