أخبار

انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية لفرنسا

بدأ صباح اليوم الأحد التصويت في فرنسا، في الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة، وسط منافسة قوية بين مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان والرئيس إيمانويل ماكرون، الذي يسعى للفوز بولاية جديدة.

ويشارك في التصويت نحو 48.7 مليون ناخب للاختيار بين 12 مرشحا، وبدأ التصويت في الساعة الثامنة صباحا على أن ينتهي في الساعة السادسة مساء.

وأوردت وكالات أنباء دولية، أن استطلاعات الرأي كانت ترجح قبل أسابيع فوز ماكرون والذي تعزز«موقفه بفضل دبلوماسيته بشأن أوكرانيا والتعافي الاقتصادي القوي بالإضافة إلى ضعف المعارضة المتشرذمة» وفق ماقالت وكالة «رويترز» للأنباء.

وتقول استطلاعات الرأي إن لوبان تعزز موقفها من خلال التركيز المستمر منذ شهور على تكاليف المعيشة والتراجع الكبير فيالدعم لمنافسها في اليمين المتطرف إيريك زيمور.

وقالت لوبان يوم الخميس الماضي : «نحن مستعدون والفرنسيون معنا» داعية إلى التصويت لها من أجل إنزال «العقابالعادل الذي يستحقه أولئك الذين حكمونا على نحو سيئ».

واتهم ماكرون منافسته «بالعنصرية وأن برنامجها يهدف إلى تقسيم المجتمع وهو قاس للغاية» في حين تقول لوبان إن«سياساتها ستفيد كل الفرنسيين بغضّ النظر عن أصولهم».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى