أخبار

الحوض الغربي.. « تآزر » توزع 270 مليون أوقية 

وزعت السلطات اليوم الأحد، 270 مليون أوقية قديمة على 12 ألف أسرة في ولاية الحوض الغربي، شرقي موريتانيا.

المساعدات المالية وفق ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) منفذة من طرف  برنامج تكافل التابع للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء » »تآزر ».

وتهدف هذه المساعدات التي توزعها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء «تآزر» كل ثلاثة أشهر، وفق المندوبية، إلى «محاربة الفقر وتمكين الأسر الفقيرة من الاستثمار في رفاهيتهم ورفاهية أطفالهم».

وقال والي الحوض الغربي المختار ولد حنده، إن « هذا التوزيع سيستفيد منه على مستوى الولاية أكثر من 12 ألف أسرة فقيرة من الفئات الهشة » وفق تعبيره.

وأضاف ولد حنده، أن هذه المساعدات « جاءت لتساهم بشكل مباشر في تحسين أوضاع الأسر الهشة من خلال التحويلات النقدية الدائمة ».

وطالب القائمين على التوزيع بضرورة « مؤازرة الفئات الأكثر هشاشه في الولاية حتى تحقق هذه المبالغ الأهداف المرجوة منها » على حد قوله.

وقال المندوب العام ل«تآزر» محمد عالي ولد سيدي محمد، في وقت سابق، إن برنامج تكافل يشكل «شبكة أمان اجتماعي قادرة على المساعدة في امتصاص الصدمات الاجتماعية، واستثمارا في رأس المال البشري» وفق تعبيره.

وأشار إلى أن المندوبية بدأت العمل على «الزيادة التدريجية لعدد الأسر التي تتلقى تحويلات نقدية منتظمة ليصل الى 122،502 أسرة متعففة بنهاية شهر مايو المقبل».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى