أخباررياضة

الموريتاني «صال» مساعدا لـ«مارتينز» في تدريب ليبيا

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، اليوم الإثنين، تعيين الفرنسي كورنتان مارتينز مدربا جديدا لمنتخب بلاده، بعد سبع سنوات على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الموريتاني.

وسيشرف مارتينز على تدريب المنتخب الليبي لكرة القدم، بمساعدة المدرب الموريتاني صال مصطفى، الذي كان ضمن طاقمه طيلة السنوات التي درب فيها المنتخب الموريتاني.

وتعاقد الاتحاد الليبي مع مارتينز لمدة عام واحد، سيقوده خلالها في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 في ساحل العاج والتي تسحب قرعتها في 19 إبريل الحالي، وتصفيات كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين في الجزائر والتي تسحب قرعتها أواخر الشهر الجاري.

وكتب الاتحاد في صفحته على موقع فيسبوك “كان مارتينز قد تابع مباراتي منتخبنا الوطني أمام النيجر وموريتانيا، خلال مشاركة الأخيرة بدورة نواكشوط الودية الدولية، وعقد لقاء ثنائيا مع رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني في العاصمة الموريتانية، تم خلاله مناقشة كافة التفاصيل المتعلقة ببنود العقد”.

وأضاف الاتحاد، أن مارتينز، نجم وسط نادي أوكسير مطلع التسعينيات “سيصل الى العاصمة طرابلس في الرابع عشر من شهر أبريل الجاري، وسيباشر المدير الفرنسي الجيد مهامه فور توقيع العقد”.

وقاد مارتينز البالغ من العمر 52 عاما والذي خاض 14 مباراة دولية مع منتخب فرنسا وسجل هدفا واحدا، المنتخب الموريتاني من 2014 إلى 2021، وقاده إلى نهائيات كأس إفريقيا مرتين عامي 2019 و2021 دون أن يشرف عليه في النسخة الأخيرة بسبب إقالته.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى