أخبارمجتمع

ازويرات.. تمويل مشاريع لـ 29 تعاونية نسوية

أطلقت السلطات الموريتانية اليوم الثلاثاء في مدينة ازويرات،شمالي البلاد، تمويل مشاريع “مدرة للدخل” لصالح 29 تعاونية نسوية في المقاطعة.

المشاريع المكونة من 160 آلة خياطة ودعم مالي وفق ما أعلنت الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) مقدمة من طرف مفوضية الأمن الغذائي، لإنشاء ورشات للخياطة.

وقال مندوب مفوضية الأمن الغذائي بولاية تيرس الزمور، محمد عبد الله ولد الغوث ولد اجيد، إن هذا النوع من المشاريع “المدرة للدخل سيستفيد منه على مستوى ولاية تيرس الزمور 29 تعاونية نسوية، منها 20 تعاونية في مقاطعة ازويرات و5 في مقاطعة افديرك، و4 في مقاطعة بير أم اكرين”.

وأشار إلى أن كل ورشة ستحصل “على 8 آلات للخياطة بالإضافة إلى دعم مالي لمساعد القائمات عليها على القيام بهذا النشاط”

وأضاف المندوب بأن هذا الدعم يدخل ضمن مشاريع كانت مبرمجة للولاية ما بين 2021 و2022 وقد تجاوز عددها 160 مشروعا مدرا للدخل من مكونات مختلفة.

ووعد ولد الغوث سكان الولاية بمشاريع “أخرى مدرة للدخل ستأتي في القريب العاجل تتمثل في ثلاجات وطاقة شمسية”.\

من جانبه قال حاكم مقاطعة ازويرات، محمد محمود ولد محمد عبد الله، إنّ هذا الدعم “المقدم لهذه التعاونيات النسوية يهدف إلى الرفع من النشاط الاقتصادي لدى معيلات الأسر الأرامل والمطلقات”.

وأشار بأن هذه التعاونيات تم انتقاؤها بناء على عوامل عدة، منها أن تكون “موجودة فعلا، وتزاول عملها، وأن تكون بحاجة إلى دفعة اقتصادية من طرف الدولة في سبيل تقديم نموذج للتعاونيات الأخريات” وفق تعبيره.

وطالبت عمدة بلدية ازويرات، السالكه بنت محمد من الدولة “أن يتواصل هذا الدعم من أجل الرفع من المستوى الاقتصادي للأسر الهشة بصفة خاصة”.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى