أخبارمجتمع

15 مليون أوقية.. جوائز للمعلمين المتميزين في نواكشوط

وقعت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التربوي، أمس الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع منظمة نسيم للعمل الثقافي والاجتماعي، تتولى بموجبه المنظمة رصد جوائز بقيمة 15 مليون أوقية قديمة لصالح المعلمين المتميزين في ولايات العاصمة نواكشوط الثلاث.

وحضر توقيع البروتوكول الوزير محمد ماء العينين ولد أييه، وأعلن أنه سيمكن المنظمة من الإسهام في “الإصلاح التربوي، من خلال رصد جوائز قيمة، للأساتذة والطلبة المتميزين، لخلق روح التنافس الإيجابي”.

وقال الوزير إن ما تقوم به المنظمة يعتبر “تلبية لنداء فخامة رئيس الجمهورية للعناية التامة بالتعليم، وإسهاما في الجهود التي تبذلها الوزارة، من أجل العمل على إصلاح النظام التربوي”.

أما رئيس منظمة نسيم المختار ولد اخليفه، وهو نائب في البرلمان، فأكد أنه بالإضافة إلى الاستجابة لنداء الرئيس فإن مساهمتهم “تعبر عن إيمان القائمين على المنظمة بأهمية التعليم، واعتباره رافعة للتقدم والنمو، في أي بلد”.

وأعلن أن المنظمة رصدت هذا العام مبلغ 15 مليون أوقية قديمة، وذلك بزيادة خمسة ملايين بالمقارنة مع العام الماضي، مشيرًا إلى أنها “ستوزع على المتميزين في حقل التعليم الأساسي بولايات نواكشوط الثلاث”، وفق تعبيره.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى