أخبار

موريتانيا.. انطلاق الدورة 54 لوزراء الزراعة العرب

انطلقت اليوم الأربعاء، الدورة الرابعة والخمسين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية التي تحتضنها العاصمة الموريتانية نواكشوط.

ومن المنتظر أن يصوت وزراء الزراعة العرب في هذه الدورة من أجل اختيار المدير العام الجديد للمنظمة، إذ من المتوقع أن يصوتوا على مرشح موريتانيا الإطار السابق في وزارة التنمية الريفية والمسؤول الحالي في المنظمة العربية للتنمية الزراعية، أحمد سالم ولد أحمد.

وقال وزير الزراعة بوكار سوكو في كلمة الافتتاح، إن موريتانيا “معتزة” باستضافتها اجتماعات الدورة السابعة والثلاثين للجمعية العامة للمنظمة، مشيدا بدور المجلس التنفيذي في دعم ومتابعة إنجاز برامج المنظمة.

ويناقش الخبراء خلال هذه الدورة المذكرات الفنية التي أعدتها المنظمة العربية للتنمية الزراعية التي تتضمن سير العمل في البرنامج العربي لاستدامة الأمن الغذائي، ودعم نشر التقنيات الزراعية الخضراء.

كما تناقش الدورة متابعة سير العمل في الخطة التنفيذية الاستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية 2017-2037، وتحديد موضوعات جوائز المنظمة العربية للتنمية الزراعية للأمن الغذائي العربي لعام 2022-2023، دعم الجهود العربية في تنفيذ ومتابعة اتفاقيات الأمم المتحدة لحماية التنوع البيولوجي والبرتوكولات المكملة، متابعة سير العمل في البرنامج العربي للتدريب الزراعي والسمكي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى