أخبار

تعيين البسطامي عمر داوود مديرا عاما ل SENISA

أعلن مجلس إدارة SENISA (شركة استخراج شمال إينشيري)،الملتئم أمس الأربعاء تحت رئاسة إبراهيم ولد امبارك، تعيين البسطامي عمر داوود بصفته مديرا عاما لشركة SENISA، وهي شركة فرعية تابعة لكينروس تازيازت.

و يملك البسطامي ولد عمر داوود تجربة كبيرة في تسيير المشاريع المعدنية وسيشرف على أشغال التنقيب والاستغلال المحتمل على مستوى SENISA، حسب بيان لكينروس تازيازت.

ووفقا لمقتضيات مقرر 12 يناير 2022 للوزارة المكلفة بالمعادن، لدى SENISA مهلة 36 شهرا لتنفيذ أشغال التنقيب على رخصتيها المحاذيتين لتازيازت من أجل المساعدة في دعم وتطوير الصناعة المعدنية للبلد. ويبلغ الاستثمار الإجمالي المخصص لذلك 10 ملايين دولار على ثلاث سنوات.

ويتطلب برنامج النشاطات المزمع تنفيذه خلق بنية عملياتية قادرة على التكفل بأشغال التنقيب والإنتاج المحتمل في حالة اكتشاف منجم قابل للاستغلال اقتصاديا. وعلى ضوء هذا، قرر مجلس الإدارة في بداية السنة إعادة تنشيط شركة SENISA وتشكيل فريق مكلف بالإشراف على برامج التنقيب والإنتاج المحتمل.

و حسب بيان الشركة فإنه لهذه الأسباب قبل كل شيء، عين مجلس الإدارة البسطامي عمر داوود، الذي يملك خبرة مثبته في تسيير المشاريع المعدنية على الصعيد الوطني وكذا الدولي، كمدير عام ل SENISA.

وقال كلود شيمبير، نائب الرئيس التنفيذي لكينروس للعمليات في روسيا وإفريقيا الغربية: “أنا سعيد بشكل خاص لتعيين موريتاني في منصب المدير العام ل SENISA. فتعيين السيد البسطامي عمر داوود في إدارة SENISA وتجربته في قطاع نشاطنا تمثلان ضمانات مهمة لنجاح SENISA بما فيه مصلحة كينروس وموريتانيا”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى