أخبارمحليات

اتفاق لإنشاء 97 مخزنا للحبوب بآدرار وتكانت

وقعت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء”تآزر” ومفوضية الأمن الغذائي اليوم الجمعة اتفاقية تقوم بموجبها المندوبية بإنشاء 97 مخزنا قرويا للحبوب في ولايتي آدرار وتكانت وتزويدها بكمية إجمالية تقدر ب 682 طنا من القمح.

وسيستفيد من هذه المخازن التي سيكلف إنشاؤها أزيد من 14 مليون أوقية جديدة ( 14.217.640) وبصفة مجانية 23.663 شخصا في التجمعات القروية المستهدفة في الولايتين.
وقال المندوب العام لتآزر محمد عالي ولد سيدي محمد إن هذه الاتفاقية تندرج في إطار الخطة الهادفة إلى تنمية وتطوير المخازن القروية للأمن الغذائي في ولايتي آدرار وتكانت.

وأضاف أن هذه الاتفاقية ينتظر منها أن تساهم بصورة فعالة في تحقيق الأمن الغذائي للبلد ومؤازرة الطبقات الهشة والفقيرة في الوسط الريفي، عن طريق تثبيت الأسعار في الحدود المقبولة ، وزيادة الوفرة في الأوقات الحرجة، وهما مطلبان أساسيان للفئات المستهدفة بهذه الاتفاقية.

من جهتها مفوضة الأمن الغذائي فطمة بنت خطري، قالت إن إنشاء هذه المخازن، سيلعب دورا هاما في دعم الأمن الغذائي في البلد، والذي تنضاف إليه عمليات تزويد الحوانيت المستمرة بالمواد الاستهلاكية الأساسية وبأسعار مدعومة.

وأشارت إلى أن إنشاء هذه المخازن وتزويدها بمادة القمح في هذه الظرفية الخاصة، سيكون له كبير الأثر في تحقيق آمال وتطلعات الشرائح الهشة والفقيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اهتماما خاصا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى