أخبار

ولد سيدي: تواصل لن يألو جهدا في إنجاح الحوار

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” محمد محمود ولد سيدي، إن الحزب لن يألو جهدا في إنجاح الحوار الوطني “انسجاما مع موقف الحزب الداعي لحوار شامل”.

رئيس الحزب كان يتحدث خلال إفطار نظمه تواصل، أمس الأحد في العاصمة نواكشوط، حضره الأمين العام لرئاسة الجمهورية يحي ولد أحمد الوقف، ورئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد الطالب أعمر، وقادة من المعارضة، وإعلاميون ونشطاء في المجتمع المدني.

وأشار ولد سيدي إلى أن انطلاق التحضيرات للحوار يبعث على الأمل في الانتقال بالبلد نحو وضع أحسن.

وكانت أعمال اللجنة التحضيرية للتشاور الوطني بين الأغلبية الرئاسية والمعارضة قد انطلقت السبت الماضي في الأكاديمية الدبلوماسية.

وقال الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية يحيى ولد أحمد الوقف، خلال افتتاح أعمال «اللجنة، إن جميع الأطياف السياسية ستمثل في التشاور الوطني المرتقب.

ويتضمن جدول أعمال اللجنة التحضيرية للتشاور الوطني، تحديد لوائح وقوائم وطبيعة المشاركين في التشاور الوطني، اعتماد المواضيع التي سيتم تناولها في التشاور الوطني.

كما أعلن ولد الوقف أن الجلسة القادمة من جلسات التحضير للتشاور ستكون مساء الخميس الموافق 21 إبريل 2022 بمباني الأكاديمية، على تمام الساعة العاشرة والنصف ليلا.

وتضم لجنة الإشراف للتحضير للتشاور الوطني تسعة أعضاء من الأغلبية الرئاسية، وتسعة من المعارضة، ولم يسبق لها أن عقدت اجتماعاً.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى