أخباررياضة

موريتانيا تنتظر معرفة منافسيها في تصفيات «كان 2023»

ينتظر المنتخب الموريتاني لكرة القدم ” المرابطون”، مساء اليوم الثلاثاء معرفة منافسيه من التصفيات المؤهلة للنسخة الـ34 نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للعام 2023، التي من المقرر أن تستضيفها ملاعب كوت ديفوار للمرة الثانية في تاريخها.

وتم وضع المنتخب الموريتاني في المستوى الثالث؛ ولذلك سينضم إليه في مجموعته منتخب واحد من المستويات الأول والثاني والرابع.

وتم تقسيم المنتخبات الـ48 المشاركة في التصفيات إلى 4 مستويات بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الصادر يوم 31  من شهر مارس الماضي.

ويضم المستوى الأول، منتخبات السنغال، المغرب، نيجيريا، مصر، تونس، الكاميرون، الجزائر، مالي، كوت ديفوار، بوركينا فاسو، غانا، جمهورية الكونغو الديموقراطية.

فيما يضم المستوى الثاني، منتخبات جنوب إفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، الجابون، بنين، أوغندا، زامبيا، الكونغو برازافيل، غينيا الاستوائية، مدغشقر، كينيا، سيراليون.

أما المستوى الثالث فيضم منتخبات، موريتانيا، ناميبيا غينيا بيساو، النيجر، ليبيا، موزمبيق، ملاوي، توجو، زمبابوي، جامبيا، أنجولا، جزر القمر.

ويضم المستوى الرابع، منتخبات تنزانيا، جمهورية إفريقيا الوسطى، السودان، رواندا، بوروندي، إثيوبيا، إيسواتيني، ليسوتو، بوتسوانا، ليبيريا، جنوب السودان، ساو تومي وبرينسيبي.

ومن المقرر أن تستضيف كوت ديفوار نهائيات البطولة خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2023، بعدما تم تغيير مواعيد المسابقة إلى شهري يونيو ويوليو، بدلا من شهر يناير المعتاد، لعدم التعارض مع البطولات الكبرى الأخرى، فضلاً عن السماح للاعبين ذوي الأسماء الكبيرة باللعب مع منتخباتهم في البطولة دون الغياب عن مباريات أنديتهم الأوروبية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى