أخبارافريقيا

مفوضية الاتحاد الأفريقي تبحث تفعيل وكالة معنية بقضايا الهجرة

تبحث مفوضية الاتحاد الأفريقي تفعيل «الوكالة الإنسانية الأفريقية»، المعنية بقضايا الهجرة واللاجئين والنازحين في القارة، وذلك خلال اجتماع الدورة العادية الرابعة للجنة الفنية المتخصصة بشأن الهجرة واللاجئين والنازحين داخلياً، في مالابو بغينيا الاستوائية، خلال الفترة من 23 إلى 24 مايو (أيار) المقبل.

يحضر الاجتماع وزراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي والخبراء والمسؤولون عن شؤون الهجرة وحرية الحركة واللاجئين والنزوح القسري.

وقال الاتحاد الأفريقي، اليوم، إن جلسة الخبراء التي تسبق الاجتماع ستركز على «المصادقة على صك قانوني مهم من شأنه أن يسهم في تفعيل الوكالة الإنسانية الأفريقية، وإدارة الهجرة داخل القارة وخارجها والعديد من وثائق السياسات التي ستعزز الحوكمة الفعالة لقضايا الهجرة واللاجئين والنازحين في القارة»، كما سيناقش الاجتماع التقرير المرحلي بشأن تنفيذ بروتوكول حرية تنقل الأشخاص في أفريقيا.

وسيعمل الاجتماع أيضاً – بحسب البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الإثيوبية – على التحضير للقمة الإنسانية ومؤتمر إعلان التبرعات الذي سيعقد في الفترة من 25 إلى 27 مايو في مالابو أيضاً، وستنظر اللجنة الفنية المتخصصة للهجرة واللاجئين والمشردين داخلياً في مختلف الوثائق القانونية والسياسات والتحقق من صحتها في مجالات التدخلات الإنسانية وإدارة الهجرة في أفريقيا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى